تجنب انسداد البالوعه

اذا لاحظت تجمع المياه في حوض الاستحمام أو حوض المطبخ وصعوبة تصريفها، فمن المحتمل أن يكون هناك مسلك بالوعة مسدود. يمكنك حل هذه المشكلة باستخدام الأدوات المنزلية الشائعة مثل الخل، صودا الخبز، البوراكس، والماء الساخن، والتي تعتبر مواد فعالة في تنظيف أحواض الصرف. ولتنظيف مسلك بالوعات باستخدام صودا الخبز، يمكنك إضافة كوبين من الصودا الخبز إلى المصرف ثم صب كوبين من الماء الساخن، والانتظار لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطف المصرف بالماء الساخن. ويمكن أيضا تنظيف مسلك بالوعات باستخدام الملح، ولتجنب حدوث انسدادات في المستقبل، يجب تجنب إلقاء الشعر والزيوت وغيرها من المواد غير الملائمة في البالوعة. ويمكن أن تسبب أيضاً بعض المواد مثل الصابون والشامبو في حدوث انسدادات في مسلك بالوعات في الحمام.

كيفية تنظيف البالوعة بصودا الخبز

كيفية تنظيف البالوعة بالملح

كيف تتجنب انسداد البالوعة

ما أسباب انسداد مسلك بالوعات الحمام

كيفية تنظيف البالوعة بصودا الخبز

إذا كنت تواجه مشكلة في تصريف المياه في حوض الاستحمام أو حوض المطبخ، فإن تنظيف مسلك البالوعات باستخدام صودا الخبز يمكن أن يكون حلاً فعالاً. يمكن استخدام صودا الخبز لتنظيف البالوعة وإزالة الشحوم والانسدادات العنيدة.

اولا  وضع 8 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في مسلك بالوعات. ثم ضع 8 ملاعق من الخل الأبيض على صودا الخبز ليحدث تفاعل كيميائي وتحصل على نتيجة أفضل.

ثالثا  تغطية مسلك البالوعات بقطعة من القماش المبلل لمدة خمس دقائق، وهذا يساعد على تفاعل أفضل بين صودا الخبز والخل الأبيض. بعد ذلك، يمكن ترك الخليط لمدة خمس دقائق.

رابعا  وضع غلاية من الماء المغلي في مسلك بالوعات ببطء لتخلص من صودا الخبز والخل وأي أوساخ عالقة في المسلك.

إذا لم تحصل على النتيجة المرجوة في المرة الأولى، يمكن تكرار الخطوات لتفكيك أي انسداد في مسلك بالوعات. تذكر أيضاً تجنب إلقاء الأشياء غير المناسبة في المصرف مثل الشعر والزيوت والمواد الأخرى التي قد تتسبب في انسداد مسلك بالوعات في المستقبل.

تنظيف البالوعه بصودا الخبز

كيفية تنظيف مسلك بالوعات بالملح

إذا واجهت انسدادًا في مسلك بالوعات الحمام أو الحوض ولم يكن لديك أي منظف صرف متاح، يمكنك استخدام الملح كبديل آمن وفعال. الملح عبارة عن خليط آمن ولا يتسبب في تلف أنابيب الصرف.

اولا  خلط كوب من الملح وكوب من الخل وقلبهما جيدًا حتى يصبح المزيج ناعمًا ومتساويًا.

ثانيا  إضافة نصف كوب من عصير الليمون إلى المزيج لتعزيز قوته في إزالة الشحوم والأوساخ.

ثالثا  إزالة سدادة التصريف وصب المزيج الملحي والخلي في البالوعة. ثم قم بتغطية مسلك البالوعات بقطعة من القماش المبللة واتركه لمدة 15 دقيقة حتى يتفاعل المزيج الملحي والخلي مع الانسداد.

رابعا  شطف البالوعة بمقدار 4 أكواب من الماء الساخن وصب الماء مباشرة في المسلك ببطء.

يمكنك أيضًا استخدام الملح والماء فقط لإزالة الانسداد في مسلك بالوعات. الخطوة الأولى هي وضع نصف كوب من الملح في المسلك مباشرة. الخطوة الثانية هي غلي 4 أكواب من الماء واشطف المسلك بالماء المغلي وصب الماء مباشرة في المسلك ببطء. يمكن تكرار هذه العملية عدة مرات لإزالة الانسداد بشكل كامل.
صيانة خزانات المياة مهمه ايضا اعرف عنها أكثر

 كيف تتجنب انسداد البالوعة 

عند انسداد مسلك بالوعات الحمام أو الحوض، يدلنا تجمع الماء في المصرف على وجود كميات كبيرة من الدهون والشحوم وبقايا الطعام والصابون. كل هذه المواد قادرة على سد مجرى الصرف، مما يجعل من الصعب جدًا تصريف المياه بشكل سليم ويؤدي إلى انبعاث الكثير من الروائح الكريهة.

وتأتي الشحوم من مصادر متعددة، بما في ذلك الأطعمة التي تحتوي على الزيوت والدهون مثل اللحوم والألبان والأرز والقهوة وبقايا الطعام المطبوخة في الزيوت. كما أن جميع أنواع الصابون تصنع من الدهون النباتية أو الحيوانية، وبالتالي فإن هذه الدهون تندمج مع دهون بقايا الطعام وتعمل سويًا على تراكم الشحوم والانسداد.

لذلك، الوقاية خير من العلاج دائمًا، وتتضمن بعض الحلول التي تساعد في تجنب انسداد مسلك بالوعات، مثل عدم ترك بقايا الطعام أو الزيوت أو قشور الطعام أو القهوة المطحونة تسقط في الحوض، ونظف الأطباق في سلة المهملات الخاصة بالطعام قبل غسلها، واستخدم غسالة الصحون بدلاً من الغسيل اليدوي، واستخدم مصفاة مصنوعة من المعدن أو السيليكون تعمل كحاجز أمام بقايا الطعام، وانقع الأطباق الدهنية في سائل مزيل الدهون للتخلص منها في سلة المهملات قبل غسلها.

تجنب انسداد البالوعه

ما أسباب انسداد مسلك بالوعات الحمام

انسداد مسلك بالوعات الحمام قد يبدو أمرًا تافهًا، ولكنه يمكن أن يتحول إلى مشكلة كبيرة ومكلفة. تشمل علامات الانسداد الروائح الكريهة، وعدم صرف المياه بشكل جيد، وارتفاع منسوب المياه، وإصدار صوت غرغرة من مجرى الحمام وسد الفتحات. يمكن أن يحدث الانسداد بسبب الشعر والصابون والأتربة والمعادن والأشياء الصغيرة والتركيب السيء.

لتجنب الانسداد، يجب وضع كباس فوق البالوعة وتقليل كمية سكب الصابون وتنظيف سلة التصريف بصفة دورية، ويمكن استخدام مزيل الانسداد لمنع العوالق. ويجب التأكد من التركيب السليم لأنابيب الحمام والمصارف.

علينا جميعًا فهم أن أي شيء يلقى في الحمام، سواء كان شعرًا أو صابونًا أو أتربة أو أشياء صغيرة، يمكن أن يتسبب في انسداد مسلك بالوعات الحمام. لذلك، يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة للحفاظ على مسلك بالوعات الحمام نظيفًا وسليمًا.

تصبح حياتك صعبة بسبب انسداد مصرف الحمام، فيصبح من المستحيل الاستمتاع بحمامك الخاص، لذلك عليك اتباع الخطوات البسيطة التي تحميك من الإصابة بالانسداد المصرفي. فإذا وجدت أنك تعاني من انسداد الأنابيب الخاصة بالمصرف الصحي باستمرار- فعليك بالتأكيد الاتصال بخبير لتشخيص المشكلة وتنظيف وصيانة المصارف، هيدروماستر توفر لك العديد من المتخصصين في أعمال صيانة وتسليك المصارف ومسلك بالوعات الحمام اتصل بنا

مصادر خارجيه 

تعرف علي انظمة الصرف الحديثه